تعلم من جاك ما كيف استطاع أن ينطلق من الصفر ليصير أحد أغنياء العالم

تعلم من جاك ما كيف استطاع أن ينطلق من الصفر ليصير أحد أغنياء العالم


جاك ما

في هذا الفيديو عشر قواعد ذهبية اعتمدها جاك ما، صاحب موقع Alibaba ، ليصبح من أغنى الأغنياء بعدما تم رفضه في عشرات الوظائف التي ترشح إليها.
كانت بداية جا ما المهنية كمدرس بسيط للغة الانجليزية، ليتحول في فترة قصيرة إلى عملاق في عالم التكنولوجيا على المستوى العالمي. 
ولد جاك ما في هانغتشو بالصين، عندما بلغ سن الـ 12 بدأ يهتم باللغة الانجليزية فتعلمها بنفسه، وعلى مدى 8 سنوات، قدم خدماته كدليل سياحي بالمجان بهدف ممارسة اللغة الانجليزية. وقال فيما بعد "إن ما تعلمه في المدرسة والكتب مختلف جداً عما تعلمه مع السياح." ثم مارس جاك مهنة تدريس اللغة الانجليزية لمدة 5 سنوات براتب لا يتعدى 15 دولار شهريا. 
لم يرض جاك ما بهذا الوضع وظل يبحث عن مخرج فتقدم لعشرات الوظائف فكان يلاقي الرفض ذائما. لكن سنة 1995 أتيحت له فرصة زيارة الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعرف على الأنترنت. وعندما عاد الى الوطن، أنشأ موقعا إلكترونياً للبيانات، عبارة عن دليل للأعمال التجارية أسماه "الصفحات الصينية".
موقع "الصفحات الصينية" لم يكن مشروعا ناجحا، لكن سنة 1999 جمع جاك ما 18 صديقا في شقته  ليعرض عليهم فكرة إنشاء شركة جديدة للتجارة الإلكترونية. أعجب الجميع بالمشروع وجمعوا 60 ألف دولار أمريكي لإطلاق موقع "علي بابا". هذا الموقع أبح الآن من أشهر المواقع التجارية وأنجحها بالعالم، وبفضله غدا جاك ما أحد أكبر المليارديرات بالعالم.
طريق جاك ما إلى النجاح كان مليئا بالأشواك لكنه لم يستسلم وطور نفسه بنفسه وبوسائل جد بسيطة. في الفيديو الآتي ستتعرفون على 10 قواعد ملهمة اعتمدها جاك ما ليتغلب على الصعاب التي واجهته:


0 Komentar untuk "تعلم من جاك ما كيف استطاع أن ينطلق من الصفر ليصير أحد أغنياء العالم"

loading...

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *